أفضل الألعاب الجماعية المحلية في كتالوج ألعاب PlayStation Plus

اللعب معًا على الأريكة عبر شاشة مشتركة هو الجوهر التاريخي لفكرة اللعب الجماعي. لقد أعددنا هذه القائمة حتى لا تستغرق وقتًا في البحث عن لعبة لتلعبها عندما يكون معك بعض الأصدقاء. تأكد فقط أن "تحجز" وحدة التحكّم التي تفضل اللعب بها قبل الآخرين.    

Scott Pilgrim vs. The World

ألعاب القتال من منظور جانبي هي الألعاب المناسبة لمتعة اللعب التعاوني عبر شاشة مشتركة. وتحتوي لعبة Scott Pilgrim vs. The World: The Game على كافة العناصر التي تجعل ضرب مجموعات من الأعداء أمرًا ممتعًا حقًا.

بالاستناد إلى حبكة الفيلم الكلاسيكي، ستواجه كل صديق من أصدقاء Romana Flowers السابقين كزعماء في نهاية كل مرحلة، مع موسيقى تصويرية رائعة وأسلوب فني مستوحى من جذور كتاب القصص المصورة. 

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: لعبة قتالية من منظور جانبي

Alienation

قبل صدور لعبة Returnal المتميزة على PS5، استخدمت الشركة المطورة Housemarque، التي يقع مقرها في فنلندا، خبرتها في تصميم ألعاب التصويب التي تُلعب بعصا تحكم مزدوجة لإنتاج لعبة Alienation.

ارتدِ أنت وبعض أصدقائك البدل الآلية وربما أيضًا عليكم التفكير في ارتداء نظارات شمسية، حيث تتميز لعبة التصويب هذه بعالم مضيء بألوان النيون وقد تجدها في بعض الأحيان تشبه عملًا فنيًا أكثر من كونها لعبة فيديو. 

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: آركيد/تصويب

Avicii Invector

إذا كنت تبحث أنت وأصدقاؤك عن تجربة حركة إيقاعية مميزة لا تتطلب استخدام أجهزة ملحقة، فهذه هي اللعبة المناسبة لكم.

أهلًا بك في لعبة Avicii Invector. صُممت هذه الرحلة الموسيقية بالتعاون مع نجم DJ الراحل، وفيها سيتعين عليك أنت ورفاقك الوصول إلى أشعة الليزر بينما تستمعون إلى 25 مقطعًا موسيقيًا يثير بداخلكم الرغبة في الرقص.

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: حركة إيقاعية

Worms W.M.D.

في عام 1995، أسرت الحروب القائمة على تناوب الأدوار والتي شنتها الحلقيات (هذا هو الاسم الفخم للديدان) مخيلة جيل بأكمله وتسببت في حدوث خلافات وانقسامات بين الأصدقاء.

ربما زادت الديدان ترسانتها من الأسلحة غير التقليدية في الوقت الحاضر، لكن المتعة والسعادة المطلقة الناتجة عن ضرب صف من الأعداء والإطاحة بهم من على الخريطة لم تتغير أبدًا. 

عدد اللاعبين: 1-6

النوع: استراتيجية/جماعية

Overcooked! 2

اجمع بين تجربة لعب بمنظور علوي تعتمد على الحركة باستخدام عصا تحكم مزدوجة وعدد من مهام المطبخ البسيطة، بالإضافة إلى سلسلة من الطلبات ومستويات اللعب المتغيرة.

ستكون نتيجة هذا المزيج هي لعبة رائعة تعتمد على الحل السريع للمشكلات والقرارات في اللحظة الأخيرة عندما يكون ليس لديك متسع من الوقت وعليك إرسال طبق آخر.

نظِّم الأمور وأسند المهام البسيطة مثل تقطيع البرغر وتقليبه إلى الطهاة، ثم اجلس وشاهد كل شيء ينهار أمامك مجددًا. أمرك أيها الشيف! 

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: حركة/جماعية

Darksiders Genesis

العب أنت وصديقك بشخصيتي War و Strife، اثنان من الفرسان الأربعة في فترة نهاية العالم (أراد Death و Fury الانضمام إليهما، لكن كان لديهما ارتباطات أخرى) واستمتعا باستكشاف الزنزانات.

شق طريقك بالقضاء على جحافل من الملائكة والشياطين وخصص العتاد ليناسب أسلوب لعبك وأطلق العنان لقوتك في بعض معارك الزعماء القوية.  

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: حركة/تقمص أدوار

Death Squared

إذا كنت تظن أن رأيين خَير من رأي واحد عند حل المشكلات، إذًا فمن الواضح أنك لم تلعب Death Squared من قبل.

العمل الجماعي والتواصل ضروريان وأنتم تتنقلون عبر كل مستوى مليء بالفخاخ بشخصياتكم من الروبوتات. أي خطوة خاطئة قد تكون هي الخطوة الفاصلة بين تحقيق النجاح وتفجير أصدقائك الروبوتات إلى أشلاء. استمتع بـ 80 مستوى للقصة في وضع اللعب التعاوني بلاعبين أو 40 مستوى في وضع اللعب الجماعي بأربعة لاعبين.

عدد اللاعبين: 1 أو 2 أو 4

النوع: ألغاز

Fury Unleashed

هذه اللعبة هي مزيج رائع بين ألعاب المطاردة والتصويب الحركية الكلاسيكية ثنائية الأبعاد مع عناصر ألعاب الروجلايك التي تعتمد على التكرار وإعادة المحاولة، وستجعلك تتساءل لمَ هذه هي أول مرة تكتشف وجودها.

استعد ولقِّم سلاحك مع صديقك الذي يعشق الضغط على الزناد ونضمن لك أنك ستستمتع بهذه اللعبة المستقلة الخفية التي تقدم أفكارًا جديدة إلى أنواع ناجحة من الألعاب.

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: لعبة قتالية من منظور جانبي

For The King

شكّل فريقًا وانغمس في لعبة روجلايت مستوحاة من عناصر الألعاب اللوحية مع خرائط تتولد إجرائيًا ومهام وفعاليات تضمن لك أنك لن تخوض مغامرتين متماثلتين.

أسلوب القتال القائم على تناوب الأدوار في اللعبة قد يكون قاسيًا، لذا لا تتوقع أن تنجح في إتقانه في كل مرة تنطلق فيها في مغامرة جديدة في مملكة Fahrul. 

عدد اللاعبين: 1-3

النوع: استراتيجية/تقمص أدوار

Tricky towers

بناء أكبر نصب تذكاري هو إنجاز يتنافس البشر لتحقيقه منذ زمن طويل. تعكس لعبة Tricky Towers القائمة على قواعد الفيزياء جوهر هذا السلوك التنافسي وتضعك في منافسة ضد ما يصل إلى ثلاثة من الأصدقاء، حيث تستمرون في وضع الكتل فوق بعضها لمعرفة من يمكنه الوصول إلى القمة.

اِستخدم التعاويذ السحرية لإعاقة خصومك عبر أوضاع Race و Survival و Puzzle ونضمن لك ساعات من المرح.

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: جماعية

Moving Out

قاوم رغبتك في السخرية من كون هذه اللعبة لعبة تعاونية تُلعب عبر شاشة مشتركة واستمتع بفوضى إزالة الأثاث مع الأصدقاء.

قد تعيق المستويات السخيفة الساخرة تقدمك في اللعبة في البداية، لكنك ستتغلب عليها في أسرع وقت باستخدام قوتك الهائلة وبالاعتماد على قوانين الفيزياء. عليك تدوير الأثاث بشكل صحيح! 

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: حركة/جماعية

Soulcaliber VI

استمتع بتطاير الشرارات في السماء وصوت اصطدام السيوف معًا في أحدث جزء من سلسلة القتال الكلاسيكية التي تشتهر بتركيزها على الأسلحة.

ابقَ متيقظًا: إن استغلال الفرص الحاسمة لتنفيذ الهجمات في الوقت المناسب هو مفتاح الفوز. إذا استطعت إتقان هذا الأسلوب، فستتمكن من الحفاظ على مكانك في الحلبة، حتى دون الاعتماد على الهجمات المتتالية التي تتطلب استخدام عدة أزرار.

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: لعبة قتالية

Injustice 2

لا يمكن أن تمل أبدًا من مشاهدة أساطير وأشرار DC المفضلين لديك وهم يبرحون بعضهم ضربًا - بل أن الأفضل من ذلك هو عيش تجربة هذه المعارك المذهلة من كتب القصص المصورة مع الأصدقاء.

اِستفد من تاريخ قصص عالم DC لإتقان عدد غير محدود من الحركات المميزة للأبطال الخارقين مثل Batman و Superman و The Flash وغيرهم الكثير، واستخدم غنائم الانتصارات لفتح مظاهر جديدة للمقاتلين المفضلين لديك.

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: لعبة قتالية

Spiritfarer: Farewell Edition

نعم، يمكنك لعب اللعبة المستقلة الناجحة Spiritfarer مع صديقك، وسيتحكم اللاعب الثاني في Daffodil، قطة Stella.   

انقل الأرواح الضائعة في رحلة عبر River Styx بينما تستكشف موضوعات عن الحياة والموت، بالإضافة إلى اللحظات الحلوة والمُرة التي من الرائع أن تجد شخصًا لمشاركتها معه.

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: محاكاة/استراتيجية

Children of Morta

عائلة الـ Bergsons مثلها مثل أي عائلة أخرى يتحلى أفرادها بصفات غريبة وتحدث بينهم الخلافات. لقد أقسموا على حماية جبل قديم ضد تهديد يتزايد باستمرار يعرف باسم The Corruption.

الترابط الأسري في لعبة Children of Morta هو ما يميزها عن غيرها من ألعاب الروجلايت المستقلة المُصممة بعناصر فن البكسل. يتمتع كل فرد من أفراد العائلة بمجموعة فريدة من المهارات التي تؤثر على أسلوبهم في استكشاف الزنزانات - وستجد المزيد من الشخصيات كلما تعمقت أكثر في القصة.  

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: حركة/روجلايك

ConnecTank

هذه اللعبة هي من الروائع الخفيَّة حقًا. اجمع طاقمًا يصل إلى أربعة لاعبين وانغمسوا في معارك الدبابات عبر خريطة مُولَّدة إجرائيًا.

اللمسة الإبداعية هنا تكمن في أن عليك الحفاظ على استمرار إمدادات الذخيرة من خط إنتاج داخل دبابتك في خضم المعركة. هذا المزيج المثير من الألغاز والعناصر الاستراتيجية ممتع حقًا.  

عدد اللاعبين: 1-4

النوع: حركة/ألغاز

DRAGON BALL FighterZ

لعبة Dragon Ball FighterZ هي إعادة تصوّر مذهلة لسلسلة الأنيمي والمانجا الشهيرة، فهي تقدم مواجهات أسطورية بين خصوم لدودين في تجربة قتالية مميزة يتنافس فيها لاعب ضد لاعب.

لحسن الحظ، ليس عليك أن تكون خبيرًا في تنفيذ الهجمات المتتالية لتستمتع برسومات الأنيمي المذهلة والبيئة المذهلة للعبة القتال القوية هذه.

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: لعبة قتالية

Tetris Effect: Connected

إصدار استثنائي مُعاد تصميمه بالكامل من اللعبة الكلاسيكية. لم يتغير أسلوب اللعب الذي يعتمد على تكديس الكتل فوق بعضها (فلقد كان مثاليًا حقًا)، لكن من المرجح أن يضعك تناغم المؤثرات البصرية وتصميم الصوت مع حركاتك في حالة ذهول.

تتضمن أوضاع اللعب الجماعي ثلاثة أنواع مختلفة من تجارب اللعب التي يتنافس فيها لاعب ضد لاعب للهجوم وإحراز النقاط، بالإضافة إلى وضع تعاوني يتعاون فيه ما يصل إلى ثلاثة لاعبين باستخدام الـ Tetris Matrices لمقاتلة زعماء الذكاء الاصطناعي. 

عدد اللاعبين: 1-3

النوع: ألغاز/جماعية

Nidhogg II

النهوض بعد الهزيمة والقتال من جديد هو أمر ممتع حقًا في Nidhogg 2. تأكد فقط من أن ينال خصومك ما يستحقونه.

لا يوجد مكان للاختباء في لعبة المبارزة المثيرة ثنائية الأبعاد هذه. قاتل الأعداء وراوغ هجماتهم عدة مرات بينما تشق طريقك للوصول إلى نهاية كل مستوى وتحقيق النصر باستخدام مزيج من المهارات والتكتيكات، بالإضافة إلى بعض الحظ. نضمن لك أن هذه اللعبة ستدفعك إلى الصراخ.

عدد اللاعبين: 2

النوع: حركة/قتال

Kingdom: Two Crowns

إن مسؤوليات الملك كثيرة للغاية... فلمَ لا تشاركها مع صديق لك؟ تولّ حكم عالم Kingdom Two Crowns الجميل المُصمم بعناصر البكسل الفنية وشجّع أتباعك على البناء والقتال وتحقيق الازدهار نيابةً عنك.

هناك الكثير من الأسرار للكشف عنها وأراضي جديدة للسيطرة عليها وموسيقى تصويرية استثنائية تليق بمقام الملك والملكة!   

عدد اللاعبين: 1-2

النوع: استراتيجية/محاكاة

‎هل أنت مستعد لاكتشاف مغامرتك القادمة؟

ستجد المئات من الألعاب الرائعة الأخرى من كل نوع في كتالوج الألعاب، والتي ستكون جاهزة للتنزيل واللعب إذا كنت مشتركًا في PlayStation Plus إضافي. أو جرب PS Plus متميز حتى تتمكن من الاستمتاع بكتالوج الألعاب الكلاسيكية والإصدارات التجريبية للألعاب وغير ذلك المزيد.